طوفان الاقصى

الإعلام الإسرائيلي: حزب الله ضرب عرض الحائط تحذيرات غالانت

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أنّ اليوم هو اليوم “الأكثر اشتعالاً منذ بداية المعركة في الشمال”، معقبةً أنّ “حزب الله ضرب عرض الحائط تحذيرات وزير الأمن، يوآف غالانت”.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ حزب الله تجاوز منذ مُدّة “الخط الأحمر الذي تحدّث عنه غالانت”، مضيفاً أنّ “هجمات حزب الله تُعدّ وصمةَ عار على المستوى القومي الإسرائيلي”.

وذكرت أنّ استهدافات حزب الله لمستوطنات الشمال “شلّت الحركة هناك”، حيث جرى إخلاء 24 مستوطنة بشكلٍ رسمي وعدد آخر من المستوطنات بشكلٍ غير رسمي.

كما لفتت إلى أنّ “ما حصل في الشمال، لا يقلّ خطورةً عمّا حصل في الجنوب”.

كذلك، قال مراسل “القناة 12” الإسرائيلية في الشمال، إنّه على الرغم من تحذيرات غالانت، نرى أنّ حزب الله مستمرٌ في وتيرة إطلاق النيران نفسها، “حتى أنّ المؤسسة العسكرية لا تستطيع إيقاف حزب الله”.

إصابة 23 إسرائيلياً في المنطقة الشمالية
بدوره، أعلن “الجيش” الإسرائيلي، إصابة 7 جنود في وقتٍ سابق اليوم، بسبب إطلاق قذائف من طراز هاون في منطقة المنارة.

وبعد التقديرات العسكرية، طلب “الجيش” من المستوطنين الموجودين في مستوطنات الشمال، الدخول الى الأماكن المُحصّنة (الملاجئ).

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن “نجمة داوود”، أنّها قدّمت إسعافات لـ 10 أشخاص أصيبوا بجروحٍ مُختلفة من جرّاء إطلاق قذائف وصواريخ من لبنان.

وأحصت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، إصابة 23 إسرائيلياً في المنطقة الشمالية، نتيجة الهجمات التي انطلقت من لبنان.

وسبق أن قال إعلام إسرائيلي إنّ حزب الله “يمتلك زمام المبادرة في الشمال”، و”الجيش” الإسرائيلي “محبط، وفي موقع الرد طوال الوقت”، لافتاً إلى أنّ لدى حزب الله “قدرة على الوصول بعيداً جداً في إسرائيل، إذا أراد ذلك”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى